4 طرق للإبلاغ عن مخالفات المخابز خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

ارشيفية
ارشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على استمرار عمل المخابز البلدية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ، من الخامسة فجرا ، باستثناء المخابز التي حصلت على إذن بالإغلاق من مديرية التموين التابع لها.

 

وسمحت وزارة التموين لبعض المخابز بالحصول على إجازة في عيد الأضحى المبارك بعد الحصول على موافقة مديرية التموين ، وبما لا يزيد عن 20% من المخابز حتي لاتتاثر عملية إنتاج وصرف الخبز المدعم للمستفيدين خلال عيد الأضحى.

 

وطالبت وزارة التموين المخابز التي حصلت على موافقة مديرية التموين بالحصول على إجازة ، بكتابة ذلك بخط واضح في مكان ظاهر للمواطنين .

 

 وفي حالة غلق المخبز دون إذن مسبق من مديرية التموين ، وتعليق لافته بذلك ، هناك 4 طرق للابلاغ عن المخابز في حالة الإغلاق دون إذن مسبق ، أو ارتكاب أي مخالفة افي لأسعار والأوزان المقررة

 

 طرق للابلاغ عن مخالفات المخابز

 

الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 من أى خط أرضى.

 

ارسال الشكوى عبر واتس اب 01000000329

 

 الاتصال من أي خط أرضي بالشكاوى الحكومية الموحدة 16528

 

ويمكن تقديم الشكوى بالدخول علي الرابط التالي http://shakwa.cpa-mobile.com/

 

وقد حددت وزارة التموين ، مواصفات إنتاج الرغيف المدعم ، الذي يصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية، بواقع خمسة أرغفة للفرد ،بأن يكون كامل الاستدارة، بوزن 90 جرام ، ويصرف للمستحقين بسعر 20 قرش للرغيف .

 

كذلك ألزمت وزارة التموين المخابز السياحي والافرنجي بإنتاج الرغيف السياحي بأوزان وأسعار محددة، محذرة من عقوبات رادعة للمخابز المخالفة سواء البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم ، أو مخابز السياحي والافرنجي.

 

 وكانت وزارة التموين قد حددت في وقت سابق ثلاثة أسعار للرغيف السياحي بحسب الوزن ، وسعرين للرغيف الفينو على النحو التالي

 

سعر الرغيف السياحي ، وزن 80 جراما  150 قرشا ، ووزن 40 جراما بـ 75 قرشا ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ 100 قرش.